Home

عيادة الفحص والتشخيص

يوفر مركزنا العلاج لكافة امراض الأسنان العامة و ذات الاختصاص مع التأكيد على توفير الرعاية الطبية الراقية، باحدث الاجهزه التكنولوجية وبما يواكب العصر : اقرأ المزيد...

فريق عمل المركز الاوروبي

ابحث عن طبيبك داخل المركز واستشره وتابع حالة المريض وتواصل معه وتعرف عليه. اقرء المزيد هنا

اخبار المركز الاوروبي لطب الاسنان

لمركز الاوربي لطب الاسنان تأسس عام ( 2006 ) بأدارة الدكتور مهند الكسواني, وقد جمع المركز نخبة من اطباء الاسنان والاختصاص الاردنيين الحاصلين على شهادات علمية متميزة. من نحن

افضل عيادة لطب اسنان الأطفال في الاردن

يضم المركز الأوروبي نخبة من الأخصائين ذوي المؤهلات العالية والخبرة في طب أسنان الأطفال. يعتبر المركز الأوروبي اول مركز في المنطقة يوفر طاقم كامل من اربع طبيبات متخصصات في علاج اسنان الأطفال .. يضم فريق العمل: • د.إيمان نزال - ماجستير طب أسنان الأطفال/جامعة العلوم والتكنولوجيا. • د.رند الروسان - الإختصاص العالي في طب أسنان الأطفال/جامعة العلوم والتكنولوجيا/البورد الأردني في أسنان الأطفال. • د.روان عبدالله - الجامعة الأردنية/الإختصاص العالي في طب أسنان الأطفال. • د.أسماء العواملة - إختصاص طب أسنان الأطفال/الخدمات الطبية الملكية. يترأس فريق أخصائيي الأطفال الدكتورة إيمان نزال و الحاصلة على درجة الماجستير في طب أسنان الأطفال من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. ويضم المركز أحدث التقنيات والمواد لتأمين العلاج الخاص لجميع مشاكل الأسنان والفكين عند الأطفال وحتى سن المراهقة. • الخدمات الوقائية مثل تطبيق الفلورايد الموضعي وسد دهاليز الأسنان. • معالجة رضوض وكسور الأسنان عند الأطفال. • معالجة الأسنان والفم للأطفال والمراهقين. • تقويم الأسنان الوقائي عند الحاجة وتوفير جهاز (حافظ المسافة) في حال فقدان الأسنان اللبنية. كما تتميز عيادة الأطفال بالمركز الأوروبي بقدرتها على توفير العلاج لجميع الأطفال بما في ذلك ذوي الإحتياجات الخاصة، وجاهزيتها في تهدئة الأطفال الذين يشعرون بالقلق أثناء العلاج أو بالخوف من زيارة طبيب الأسنان باستخدام (الغاز الضاحك)؛ وهو غاز فعال و اّمن وذو تأثير مهدئ للأطفال للتخفيف من اّلامهم، كما يمكّننا من توفير العلاج لطفلك بسهولة ويسر. بإمكاننا أيضا إعادة التأهيل الفموي للأطفال تحت التخدير العام عند الحاجة في أرقى المستشفيات.

المركز الأوروبي لطب الاسنان يقدم افضل عيادة لتجميل الأسنان و هوليود سمايل في الأردن..

يعتبرالدكتور مهند الكسواني - رئيس قسم تجميل الاسنان في المركز الاوروبي افضل طبيب لتجميل الأسنان في الأردن لأنه يعتبر اول طبيب في المنطقة يحصل على تصريح مزاولة تصميم الابتسامة من شركة 3D Smile Design- GPSالكندية ، و التي تتيح لك رؤية ابتسامتك و التعديل عليها قبل المباشرة بالعمل . و هو حاصل على عضوية الاكاديمية الأمريكية لطب الأسنان التجميلي ، قليل من الأطباء العرب هم الحاصلون على هذه العضوية المتميزة .. و هو عضو كذلك في الجمعية الأوروبية لطب الأسنان التجميلي و سفير اكاديمية داوسون الأمريكية لعلوم الاطباق.. فريق تصميم الابتسامة في المركز مكون من امهر الاخصائيين و المتمرسين في مجالاتهم و على رأسهم: 1. د.مهند الكسواني - رئيس قسم تجميل الاسنان في المركز و عضو الاكاديمية الامريكية لطب الاسنان التجميلي. و الذي يقوم بوضع الخطة العلاجية و تنفيذها 2. د.ايمان نزال - المستشار العلمي لشركة GPS 3D Smile Design في منطقة الشرق الاوسط فريق تصميم الابتسامة يقوم بدراسة الحالة و تحليلها مخبريا و تقديم جميع الاحتمالات الناجحة للمريض و وضع خطة علاجية متكاملة لمعالجة اسنانك و حل المشاكل الوظيفية بأكثر من طريقة تجميلية بما يناسب حالتك و ميزانيتك. فنحن نهتم بصحة اسنانك و جماليتها معا.

لماذا يعتبر المركز الأوروبي لطب الاسنان افضل عيادة لزراعة الأسنان في الأردن؟

لماذا يعتبر المركز الأوروبي لطب الاسنان افضل عيادة لزراعة الأسنان في الأردن؟ بحمد الله وفضله نسعى لان نكون افضل مركز و افضل عيادة لزراعة الأسنان في الأردن و الشرق الأوسط.. فنحرص دوما على اقتناء احدث الاجهزة ومواكبة العلم والتطور .. الدكتور مهند الكسواني يعتبر افضل طبيب لزراعة الأسنان في الأردن لأنه يحرص ان تكون هناك بعض النقاط التي تميزنا عن غيرنا من المراكز الاخرى مثل: 1- لأن زراعة الاسنان تتم على ايدي الخبراء والمختصين في الزراعة السنية و الحاصلين على اعلى الشهادات العلمية 2- لأن نظام الزراعة المستخدم في مركزنا هو ارقى انواع الزراعة الموثقة عالميا، حيث يحصل المريض على بطاقة تعريفية بالرقم المتسلسل للزرعة السنية من مصدرها المصنع في المانيا 3- لاننا نستعمل نظام التعقيم الضوئي Photodynamic Therapy قبل و بعد زراعة الاسنان مما يزيد من فرص نجاح الزراعة بعون الله حتى في اصعب الحالات و عند المدخنين و مرضى السكري 4- لأن بروتوكول التعقيم المعتمد في مركزنا تابع لشركة انيوس الفرنسية، حيث يتم تعقيم الادوات و الارضيات و الاسطح و الجدران و الاسقف و المياه.. و هذا يزيد عملنا امانا و نجاحا لاننا و في حال توافر الظروف الطبية الملائمة عند المريض بامكاننا تنفيذ نظام الزراعة الفورية للاسنان خلال يوم واحد.. 5- لأننا نحرص مع كل جراحة زراعة سنية بوجود التمريض الطبي المؤهل الذي يقوم بأخذ جميع الاشارات الحيوية و نقوم بعمل فحص (ضغط الدم- السكري- تشبع الاوكسجين) في عيادتنا طول فترة الجراحة، و ذلك حرصا على سلامتكم

التعقيم

 لقد أصبح التّعقيم وعلاقته بالوقاية أمرا بديهيا تعرفه الغالبية العظمى من البشر، بل إن الاستخدام الأمثل والتطبيق الصحيح لشروط التعقيم أصبح مقياسا رئيسيا لانخفاض العدوى وانتشار الأمراض .
ولا يختلف أحد حول أهمية التعقيم والنظافة العامة، وكيف يشكلان المدخل الأساسى لتقديم خدمة صحية علاجية سليمة وصحيحة بل وأصبح لزاما على كل من يعمل فى إطار المهنة الطبية أن يقوم بالاستخدام الأمثل لكل متطلبات وشروط التعقيم.

ان خطر انتقال العدوى لا يقتصر على المرضى غير المصابين فقط ولكنه يشمل الفريق الطبي بجميع أعضائه من أطباء ومساعدين وممرضين وفنيين وعمال نظافة حيث ان العدوى قد تنتقل من مريض لمريض آخر أو من المريض الى أحد أفراد الطاقم الطبي أو من أحد أفراد الطاقم الطبي للمريض.

 و لضمان عدم تعرض المرضى والعاملين في هذا المجال  إلى العديد من الميكروبات التي تنتقل عن طريق الدم وإفرازات الفم والجهاز التنفسي مثل فيروس التهاب الكبد الوبائي B , C، وفيروس العوز المناعي البشري (الإيدز) , وميكروبات الدرن والبكتيريا العنقودية والبكتيريا العقدية وغيرها من الفيروسات والبكتيريا ، فيتم دوريا  اجراء الفحوصات المخبرية والتطعيمات اللازمة لكافة العاملين الجدد وتطبيق ذلك بشكل دوري ومستمر كذلك يجب توفير التطعيمات والحقن اللازمة لكافة العاملين في مركزنا .

 وقد حرص المركز الاوروبي على اتباع اعلى درجات التعقيم لضمان سلامة الجميع . وبناء عليه فان جميع الإجراءات المذكورة ادناه والمتبعة في مركزنا  من شأنها الحد من انتقال الجراثيم ومكافحة العدوى :

ان الحاجة لمياه صحية باتت من اهم الاولويات التي يحرص عليها المركزونحن في المركز الاوروبي نحرص جل الحرص على العمل في بيئة آمنة تتوافر فيها جميع مقاييس التعقيم بدءا من المياة المستهلكة اثناء العمل .   فقد حصل مركزنا على شهادة اعتماد من شركة الاستشاريون لتقنيات المياه و لدينا نظام متكامل لمعالجة المياه و تعقيمها :

ولضمان سلامة المياه المتدفقة  خارج القبضات المختلفة ومحقنة الهواء والماء وجهاز ازالة الرواسب الجيرية  فتم استخدام :  

فلاتر مياه لإزالة الرواسب و الكيماويات

فلاتر تناضح عكسي ( (Kemflo Ranerse Osmosis Systems) R/O) حيث ينتقل الماء من المحلول الاعلى تركيزا نحو الادنى عبر غشاء شبه نافذ باشتخدام الضغط وهي طريقة متبعةعالميا لتنقية المياه بمرورها بعدد من المراحل للحصول على ماء ذات درجة نقاء عالي.

وحدة تعقيم بالاشعة فوق البنفسجية بقدرة 8 جالون بالدقيقة sterelight،حيث يستخدم ضوء الاشعة فوق البنفسجية في طول الموجة القصير بما فيه الكفاية لتحطيم الكائنات الحية الدقيقة .

 

 

المركز الاوروبي حاصل على شهادة اعتماد من شركة انيوس الفرنسية ،حيث انه المركز الاول و الوحيد في الاردن الذي يستخدم جهاز(Aerosept Compact 100 VF) وهو نظام لتنقية الهواء داخل العيادة .

 

 

ان التعقيم هو القلب النابض في بيئة عملنا لانه يحد من انتشار الميكروبات و الامراض المعدية  ولهذا فنحن نحرص على تحقيق التعقيم الامن للأدوhت المستخدمة للمريض حيث :توضع الادوات بعد استخدامها للمريض في جهاز Ultrasonic cleaner الذي يزيل الترسبات العالقة على الادوات من بقايا الدم و اللعاب باستخدام الموجات فوق الصوتية "الذبذبات "و يعتبر هذا الاجراء كتعقيم اولي حيث  تنقل هذه الادوات الى غرفة خاصة وتجفف وتوضع في اكياس خاصة ثم توضع في جهاز Autoclaveالذي يقتل 100% من المايكروبات والفيروسات وتبقى في الجهاز لمدة ساعة كاملة ولا تفتح الاكياس الا لحين استخدامها مع المرضى .

 

ويجدر الاشارة هنا الى انه يتم تعقيم القبضات المستخدمة في جهاز تعقيم خاص بها .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حرصا منا على عدم انتشار العدوى ، يتم تغيير محقنة الهواء و الماء  بعد كل مريض

 

 فمن خلال تميزنا باتباع الطرق الفيزيائية و الكيميائية في  التعقيم فلا تقلق انت بمأمن معنا 

 

 

 

 

 

the map


عرض euro dental center في خريطة أكبر

رائحة الفم الكريهة

 

يحرص معظم الناس على الحصول على صحة فموية جيدة و رائحة نفس زكية، باتباع الطرق المعتادة من تفريش الأسنان و استخدام الخيط السني و المضامض الفموية ، لكن المحبط أحيانا أن اتباع هذه الطرق و التي هي صحية بالطبع، قد لا تخلصنا لوحدها فقط من  رائحة الفم الكريهة(Halitosis) .

و ماذا لو عرفنا أن اللسان يحتاج إلى رعاية ضمن صحتنا الفموية؟
إن اللسان عضو التذوق الموجود في الحفرة الفموية هو المسؤول بنسبة 80% عن رائحة الفم الكريهة.

كيف يكون اللسان سببا في رائحة الفم الكريهة؟

يغطى سطح اللسان العلوي بطبقة من البكتيريا بنوعيها الهوائية و اللاهوائية، و الثانية تقوم بتحليل المواد البروتينية الموجودة في الفم مثل عناصر الدم و الأنسجة الميتة و بقايا الطعام، و ينتج عن ذلك نوعين من غازات الكبريت الضارة ذات الرائحة السيئة و المسببة لرائحة فم كريهة.


جهاز فحص رائحه الفم 

و مع معرفة دور اللسان في رائحة الفم الكريهة و المادة المسببة لها (غازات الكبريت ) فقد تم اكتشاف جهاز يقوم بقياس مستوى هذه الغازات في الفم Halimetre المتوافر في مركزنا ، حيث أن الزفير المحمل بهذه الغازات يمكن أن يوصل للجهاز كمية الغازات الموجودة، ويتم اعطاء قراءة على شاشة الجهاز تحدد ما إذا كان هناك رائحة كريهة و درجتها. و هذا أسلوب أكثر دقة للتأكد من وجود رائحة كريهة أو عدم وجودها في الفم ,

و مع اكتشاف المسبب الأول لرائحة الفم الكريهة و طريقة تشخيصها كان من الضروري ايجاد طريقة لحل هذه المشكلة، و المتمثلة بالتخلص من طبقة البكتيريا المتراكمة على ظهر اللسان عن طريق أداة خاصة تسمى منظف اللسان، و هي عبارة عن أداة بلاستيكية مصممة بطريقة تناسب الشكل التشريحي للسان تمكن من كشط طبقة البكتيريا عن سطح اللسان دون التسبب في جرحه أو إيذاءه.

بالإضافة إلى اللسان كمسبب رئيسي لرائحة الفم الكريهة، فهناك أسباب لا يمكن اغفالها في هذا المجال ألا و هي :

  • الأسنان فأمراض الأسنان من تسوسات و خراجات تسبب رائحة فم كريهة.
  • اللثة حبث أن التهابات اللثة و إصاباتها و نزيف اللثة ينتج عنها رائحة كريهة للفم.
  • الجهاز الهضمي و المعدة حيث أن بعضا" من أمراض الجهاز الهضمي قد تؤدي لرائحة فم سيئة.
  • التدخين فلا يمكن لمدخن أن يحصل على رائحة نفس زكية.
  • أسباب صحية مثل الاجهاد و الشخير و بعض الأمراض التي قد تكمن عاملا مسببا لرائحة الفم الكريهة.

كيف نتجنب و نتخلص من رائحة الفم الكريهة؟

  • تنظيف اللسان باستخدام منظف اللسان.
  • تفريش الأسنان بحيث يتم ازالة طبقة البلاك عن جميع أسطح الأسنان و المنطقة بين عنق السن و خط اللثة .
  • استخدام الخيط السني لتنظيف الأسطح الجانبية للأسنان و خط اللثة و الجيوب اللثوية إن وجدت.
  • استخدام المضامض الفموية الخالية من الكحول حيث أن مادة الكحول تسبب جفافا" مما يقلل من نسبة الأكسجين في الفم و بالتالي تزيد من نمو البكتيريا اللاهوائية و المسببة لرائحة فم كريهة.
  • الإكثار من شرب المياه و تجنب جفاف الفم للحد من تكاثر البكتيريا اللاهوائية.
  • الامتناع عن التدخين .
  • إجراء فحص دوري عند طبيب الأستان و عمل تنظيف للأسنان و اللثة كل ستة أشهر.

هل تعلم

  1. ان 90 % من رائحة الفم الكريهة سببها بكتيريا اللسان .
  2. أن استعمال فرشاة الاسنان ومنظف اللسان تخفض الرائحة   بمعدل 85% .
  3. منظف اللسان لوحده يخفض الرائحة الكريهة بمعدل 75%.
  4. ان منظف اللسان يمنع تسوس الاسنان بمعدل 33%.
  5. ان فاعلية منظف اللسنان في محاربة البكتيريا تعادل عشرة اضعاف فعالية فرشات الاسنان.
  6. مع منظف اللسان التذوق افضل والطعم ألذ.

    

أخر اخبار المركز

مشاركة الدكتور مهند الكسواني كمحاضر في مؤتمر بيروت الدولي في طب الأسنان


لماذا تختار المركز الاوروبي لابتسامة هوليود (الفينيرز-القشور الخزفية)؟؟

نطبق في مركزنا اعلى معايير الجودة والاتقان لنضمن لك حصولك على ابتسامة رائــعــة .. خــلابــة .. وجــذابــة 

 

 

تعرف على 30سبب لتختار الركز الاردني الاوروبي

مركزنا شامل في مختلف تخصصات طب الأسنان تأسس عام 2006 تميزنا بخدمتكم من خلال نخبة من اطباء الاسنان والاختصاص واحدث الاجهزة ولتتعرف على اهم مميزات وخصائص التي يتمتع بها مركزنا...

 

بماذا تتميز زراعة الاسنان في المركز الاوروبي

ماهو نظام الزراعة المستخدم في المركز الأوروبي لطب الأسنان؟

المركز الاوروبي لطب الاسنان الحاصل على شهادة اعتماد من الشركة الالمانية المختصة في تطبيق نظام زراعة الاسنان ((sky implant system )) يعتبر من الرواد في زراعة الاسنان 

 

 

انت بمأمن في مركزنا

لقد أصبح التّعقيم وعلاقته بالوقاية أمرا بديهيا تعرفه الغالبية العظمى من البشر، بل إن الاستخدام الأمثل والتطبيق الصحيح لشروط التعقيم أصبح مقياسا رئيسيا لانخفاض العدوى وانتشار الأمراض .

 

جولة في المركز

جولة سريعة داخل المركز الاوروبي لطب الاسنان