وحدة المعالجة اللبية

بعد تخدير السن تفتح فتحة من خلال التاج إلى داخل حجرة اللب
 v1 7

الخطوة 2

يحدد طول قنوات الجذر باستخدام جهاز ال apex locator   الالكتروني بدقة شديدة و دون الحاجة الى تعريض المريض لخطر الأشعة
 v1 8
الخطوة 3

ينزع اللب التالف.  ويتم تنظيف وتوسيع وتشكيل القنوات.
 v1 9
الخطوة 4

يتم حشو القنوات وإحكام إغلاقها.  وقد يضاف عمود معدني لتدعيم البنية أو لتثبيت المواد الترميمية

v1 2

الخطوة 5

يتم إحكام إغلاق السن بحشو مؤقت، ويجب اتباعه يضيف بالتاج الخزفي في اقرب وقت ممكن.
 v1 3
الانظمة المستخدمة في علاج العصب في المركز الأوروبي

• نظام البروتيبر( protaper  ) السويسري .
  • نظام الهيرو ( hero shaper  ) الفرنسي.
  • نظام  الإندو ويف ( Endo wave)  الياباني .

ومن الانظمة الحديثة في المعالجة اللبية

نظام كالموس ديويل (calamus dual system B) الخاص لحشو القنوات بالحقن بدلا من النظام اليدوي المستعمل في معظم العيادات مما يزيد من نسبة نجاح العلاج في الحالات المستعصية
 كما تتم معالجة الألتهابات الذروية (periodical lesions) والأكياس في المركز الأوروبي بنظام الحقن وبجلسة واحدة فقط .

v1 4

ويتوفر لدينا أنظمة إعادة المعالجة اللبية وبجلسة واحدة فقط

• نظام البروتيبر لإعادة المعالجة   D1  D2  D3
  • نظام الهيرو لإعادة المعالجة   R1  R2  R3

مع أمكانية الحصول على  CD   خاص لكل مريض يوضح الصورة الشعاعية للجذور المعالج عصبها.
تأكد من اتباع التعليمات الخاصة التي يعطيها لك أخصائي طب الأسنان للعناية بأسنانك في البيت.

الإرشادات المتبعة بعد المعالجة اللبية للأسنان (علاج العصب)

غالبا ما يتبع المعالجة اللبية للأسنان الإحساس بآلام شديدة إلى متوسطة بعد زوال المخدر الموضعي لمدة  ثلاثة إلى أربعة أيام لذا:

1. يجب أخذ الأدوية الموصوفة من الطبيب المعالج بكل دقة .
  2. ويجب تجنب المضغ على السن الذي نزعت أعصابه لمدة أسبوع كامل تلافيا لحدوث انتكاس وبالتالي التهاب اربطة السن المعالج.

يجب حشو السن ووضع التاج الخزفي (البورسلان) علي السن الذي تم الانتهاء من علاج أعصابه  لحمايته من التصدع و التكسر الذي قد يؤدي إلى فقدان السن نهائيا.

asab

اضغط على الصور لعرضها بحجم اكبر